عربي ودولي

بعد تلقيك اللقاح.. هذه الدول يمكنك السفر إليها دون حجر صحي

بالحبر السري

بينما يشهد العالم حملات التطعيم بلقاحات ضد فيروس كورونا ، أصبحت امكانية السفر مهمة سهلة مع تلقي اللقاح حيث أعلنت بعض الدول فعليا عن فتح مطاراتها للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم، من دون فرض أي حجر عليهم.

وبحسب موقع “سي أن أن” ، بات بإمكان الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح زيارة هذه الدول، خصوصاً مع بدء كثيرين بالتحضير لإجازات فصل الصيف المقبل.

إليك قائمة الدول:

جورجيا

تتيح هذه الدولة الأوروبية لقسم كبير من مواطني دول العالم (بينها دول عربية كثيرة) دخول أراضيها من دون تأشيرة. وهو ما يجعلها وجهة سياحية بارزة. واختارت جورجيا رفع جميع القيود المفروضة على المسافرين الملقحين بالكامل. إذ أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أخيراً أنه يُسمح لجميع الزوار الذين تلقوا جرعتين من أي لقاح لفيروس Covid-19 بدخول البلاد دون نتيجة اختبار PCR سالبة.

قبرص
تعد قبرص أول دولة تعلن عن خطة تسمح للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالدخول إلى أراضيها من دون الحاجة لحجر أنفسهم. كذلك سيسمح للزوار الذين تلقوا جرعتَي التطعيم بالسفر إليها من دون تقديم نتيجة سالبة لاختبار الـPCR. وحتى الساعة، من غير الواضح إن كانت هذه التدابير تشمل القادمين من كل الوجهات أم هؤلاء الواصلين من الدول المدرجة في قائمة السفر الآمنة التي وضعتها الجزيرة المتوسطية.

جزر السيشل
الشهر الماضي، أعلنت جزر السيشل أن المسافرين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح لن يحتاجوا إلى حجر أنفسهم لدى وصولهم إلى أراضيها. لكن الحكومة لا تزال تطلب من كل مسافر تقديم نتيجة اختبار PCR سالبة، بالإضافة إلى شهادة من الهيئة الصحية الوطنية الخاصة بكل دولة تفيد بتلقيهم اللقاح.

إستونيا
شهدت إستونيا في العقود الأخيرة ارتفاعاً كبيراً في عدد السياح. وحفاطاً على هذا القطاع، أعلنت الحكومة أنها ستسمح للمسافرين من أي مكان في العالم بدخول البلاد من دون الاضطرار إلى عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام عند وصولهم، بعد تلقيهم اللقاح، أو حتى إصابتهم ثم تعافيهم من فيروس كورونا، بفترة ممتدة قبل ستة أشهر من السفر.

مقالات ذات صلة