عربي ودولي

الرزاز: الحكومة لن تتساهل مع أي تجاوزات

بالحبر السري

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن الحكومة لن تتساهل مطلقا مع أية تجاوزات من شأنها الإضرار بصحة المواطن الاردني وسلامة غذائه ودوائه ستتخذ إجراءات قانونية مشددة بحق أية جهة ترتكب مخالفات تعرض صحة المواطنين للخطر.

واوعز رئيس الوزراء خلال زيارته، اليوم الاثنين، إلى المؤسسة العامة للغذاء والدواء ولقائه مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، بإخضاع جميع سلاسل الإنتاج النباتي والحيواني للرقابة المشددة ودون أي تهاون وبما يكفل صحة المواطن وسلامة غذائه.

وقال الرزاز إن الحكومة تنظر بجدية إلى إيجاد هيئة متكاملة للجودة وحماية المستهلك ومنع الاحتكار تكون المؤسسة العامة للغذاء والدواء عصبها وتضاهي في حجمها الرقابي ديوان المحاسبة واجهزتنا الرقابية الاساسية لتقوم بدور بالغ الاهمية في الرقابة على الغذاء والدواء وضمان جودته.

وكشف رئيس الوزراء أن مسؤوليات الهيئة ستركز على سلامة الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس وحماية المستهلك والأسعار والاحتكار والبيئة والرقابة عليها وسيكون لديها فريق تنفيذي رقابي قوي.

وأشار إلى “أن هذا توجه استراتيجي تعمل عليه الحكومة وهناك فريق يرأسه وزير الإدارة المحلية يعمل على بلورة هذا التوجه، ونأمل أن يرى النور قريبا ليتم إجراء التعديلات التشريعية اللازمة لذلك”.

ولفت رئيس الوزراء الى توجيهات جلالة الملك بإيلاء قطاع التصنيع الدوائي والتصنيع الغذائي والتصدير الاهمية اللازمة كونهما من القطاعات الواعدة التي أثبتت قدرتها على النمو والتكيف مع مختلف التحديات فضلا عن تسهيل إجراءات تسجيل الادوية وتصديرها للخارج ومراقبة أسعارها.
وأكد الرزاز الحاجة الماسة الى توحيد جهودنا الرقابية المتعلقة بحماية المستهلك وجودة المنتج والرقابة على معايير الغذاء والدواء والبيئة وكل الامور التي لها علاقة بصحة المواطن

مقالات ذات صلة