رياضة

الأردن ولبنان ،، مباراة ودية بحسابات رسمية

بالحبر السري

الشارع الرياضي ،، غير راضي .. تلك أقل العبارات التي قد يوصف بها المشجع الأردني ورد فعله اتجاه المستويات المقدمة من المنتخب الوطني منذ كأس أمم اسيا “2019”، فالنشامى غائبون، ولا أداء أو نتائج مرضية، فأين الخلل ومتى سيكون العلاج، وهل سيتغير الحال فيما تبقى من مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية !؟

توضيح لحال النشامى، يؤكد أن مباراة الأربعاء مع الشقيق اللبناني لن تكون بحسابات المواجهات الودية أبداً، وعلى البلجيكي فيتال بوركيلمانز تقديم الحلول القادرة على تغيير الحال في الملعب، فالجماهير اكتفت من التعادلات السلبية والهزائم الودية، وتبحث عن فوز يعيد الثقة للاعبين قبل المشجعين .

المباراة الودية ستقام في إمارة دبي بدولة الإمارات، على هامش معسكري المنتخبين تحضيرا للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم قطر “2022” وكأس أمم اسيا الصين “2023” .

وستكون هذه المباراة الأولى للمنتخب الوطني بعد إلتحاق المحترفين من الخارج في المعسكر، حيث ستقدم الأسماء الملتحقة بالنشامى وفي مقدمتها بهاء فيصل ، موسى التعمري، خليل بني عطية، ياسين البخيت ويوسف الرواشدة الإضافة المطلوبة للفريق.

وتضم قائمة المنتخب الوطني للمواجهة: أحمد عبد الستار، محمود الكواملة، نور بني عطية، مهند خير الله، طارق خطاب، يزن العرب، سعد الروسان، رواد أبو خيزران، أنس بني ياسين، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، أحمد سمير ، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، موسى التعمري، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات ومحمد أبو زريق “شرارة”.

ولم تتضح بعد إمكانية مشاركة بهاء عبد الرحمن وعدي الصيفي بالمعسكر وذلك بسبب القيود الصحية المعمول فيها بالكويت، إذ يحترفان هناك، علما أن أنديتهما تحاول حل الإشكالية لتأمين التحاقهما بالنشامى، أما علي علوان فيغيب عن التدريبات بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل مع نظيره العماني سلبيا في المباراة الودية التي جمعتهما في دبي السبت الماضي، كما سيلتقي البحرين في ختام معسكره التحضيري.

يذكر أن منتخبنا سيستأنف مشواره بالتصفيات الآسيوية بلقاء منتخب نيبال في السابع من حزيران المقبل ، قبل مواجهة الكويت بعدها بـ “4” أيام ، و ليختتم مبارياته أمام أستراليا يوم الـ “15 من الشهر ذاته.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

مقالات ذات صلة