رياضة

الأمير محمد بن سلمان يرعى سباق كأس السعودية

بالحبر السري

يرعى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مساء يوم السبت، حفل السباق العالمي الأغلى “كأس السعودية 2021” في نسخته الثانية، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية بالرياض.

ويشارك في البطولة التي تعد أغلى سباق للخيل في العالم بجوائز بلغت 30.5 مليون دولار أميركي أبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم، حيث يبلغ إجمالي الجياد المشاركة في ميدان الملك عبد العزيز 77 جوادًا عالمياً من 13 دولة، بجائزته المالية البالغة 20 مليون دولار أميركي للمركز الأول.

ويتقدم الخيل المشاركة في حفل السباق “ماكسيموم سيكورتي” و”بن بطل” و”ميدنايت بيسو” و”ماتشو جوستو” و”تيسايتوس”، تحت إشراف أفضل المدربين على المستوى العالمي، أمثال الأميركي “بوب بافرت” والبريطاني “جون جوسدن” والأميركي “ستيفن اسموسن”، ومواطنه “براد كوكس” والمدربين الوطنيين عبدالله بن مشرف وشالح العضياني.

وثمن الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل رعاية ولي العهد لهذه الفعالية العالمية الأغلى التي تُقام على أرض السعودية للعام الثاني.

وقال: أصبح كأس السعودية محط اهتمام ومتابعة محبي الفروسية من مختلف دول العالم، ونلاحظ ذلك من خلال حجم المشاركة في النسخة الثانية التي تشهد وجوداً لأبرز الخيل والمدربين والخيالة في العالم.

مقالات ذات صلة