رياضة

بطولة السعودية الدولية لسيدات الجولف

بالحبر السري

كشفت “جولف السعودية” اليوم عن نظام اللعب المستحدث الذي سيطبق في الدورة الأولى من بطولة السعودية النسائية الدولية للجولف.

وستقوم 36 قائدة باختيار أعضاء فرقھن بطريقة مشابھة لدوري كرة القدم الأميركية، للتنافس على حصة من جوائز البطولة البالغة 500 ألف دولار.

وتقام المسابقة بين 17 و19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وھي أول بطولة تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات تلعب بھا المحترفات إلى جانب اللاعبات الھاويات مع تسجيل الأھداف الجماعية والفردية بشكل متزامن.

وينظم الحدث بعد يومين من بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة بجائزة مليون دولار.

وستقوم كل قائدة باختيار زميلة محترفة لفريقھا، ولھا حرية الاختيار بناءً على مرتبة التصنيف أو حتى اعتبارات الصداقة، على أن تختار زميلة محترفة أخرى في الجولة بشكل عشوائي ويستكمل الفريق بلاعبة ھاوية.

ويلعب الفريق المكون من 4 لاعبات بعد ذلك 3 جولات على “ملعب ونادي الجولف” رويال جرينز “بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث سيتم دمج أفضل نتيجتين فرديتين لكل فريق في نھاية كل جولة”.

وسيعلن الفريق الذي حصل على أقل مجموع نقاط بعد مرور 3 أيام فائزا، لتحصل المحترفات الـ 3 في الفريق على حقيبة جوائز بمبلغ 300 ألف دولار.

وستمنح المحترفة الأقل نقاطا خلال الأيام الـ 3 التي قد تكون من الفريق الخاسر جائزة من جوائز قيمتھا 200 ألف دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لجولف السعودية ماجد السرور: “ستكون بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بطولة جديدة كليا ومبتكرة ولم يسبق لھا مثيل في أي جولة جولف أخرى”.

وأكد أن البطولة ستكون “فرصة مميزة لتطوير جولف السيدات بطرق فريدة، بعد تنظيم أول فعالية لمحترفات الجولف في المملكة في وقت سابق من الأسبوع الجاري”.

وتابع: “نعلم أن لاعبات الجولف يجمعھن شغف المباريات الجماعية، وسوف يستمتع الجميع بھذه الفرصة الفريدة مع ترتيب جديد ومبتكر للمباريات”.

وأضاف: “نتفھم تأثيرات جائحة كورونا على جولة جولف السيدات تحديدا، لذلك أردنا بذل كل جھد ممكن في أول دورة من بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة لدعم اللاعبات خلال أسبوع الجولف، ليكون أكثر تنافسية مع مكافآت أكبر”.

وتحصل المشاركات في “بطولة السعودية النسائية الدولية للجولف” على نقاط رولكس لجولات الجولف الاحترافية مع نقاط التأھل لكأس سولھايم ونقاط سباق كوستا ديل سول أيضا.

ويُستھل كل يوم ببداية ثنائية (two-tee)، مع احتساب ثلاثة أرباع من إجمالي فارق نتائج الھاويات.

وتعتبر البطولة الحدث الثاني تحت مظلة “أسبوع جولف السيدات في السعودية ” حيث تُقام بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة بين 12 و15 نوفمبر/ تشرين الثاني، وھي ثاني حدث رياضي احترافي دولي للسيدات على الإطلاق يقام في المملكة.

ومن بين اللاعبات اللواتي تأكدت مشاركتھن جورجيا ھول الحائزة على جوائز مرموقة وبطلة كأس سولھايم، والفائزة السابقة بالجولة الأوروبية لجولف السيدات تشارلي ھال، ولاعبة ويلز إيمي بولدن وكاميلا لينارث من السويد.

وسيتم الإعلان عن أسماء إضافية خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة