رياضة

رئيس برشلونة يحسم مستقبل سيتين مع الفريق

بالحبر السري

قال رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، إن المدرب كيكي سيتين سيستمر في منصبه الموسم المقبل رغم تقلص فرص الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم كما أكد أنه لا يشعر بالندم على إقالة إرنستو فالفيردي في يناير (كانون الثاني).
وقاد فالفيردي برشلونة لإحراز لقب الدوري في موسمين متتالين وكان يتصدر المسابقة بفارق الأهداف قبل إقالته مطلع العام الجاري وتعيين سيتين الذي حاول تطوير الأداء لكن النتائج جاءت متباينة.
وتعرضت محاولات برشلونة للاحتفاظ باللقب لضربة بالتعادل مع إشبيلية وسيلتا فيغو وأتلتيكو مدريد والتأخر بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد المتصدر قبل 4 جولات من النهاية.
لكن برشلونة استفاق أخيراً وفاز 4-1 على فياريال الأحد الماضي، وقال بارتوميو إنه يعتقد أن ناديه يسير في الطريق الصحيح.
وقال بارتوميو لمحطة (راك1) الإذاعية اليوم الثلاثاء: “سيستمر سيتين بكل تأكيد، في الوقت الحالي أنا سعيد بطريقة أداء الفريق في المباريات الأخيرة ولقد تابعنا التحسن الذي فعله سيتين”.
وأضاف: “لا أشعر بالندم على إقالة فالفيردي، كنا نحتاج إلى منح دفعة للفريق ولقد ضخ سيتين بعض الأفكار الجديدة والحماس أيضاً”.
وقال سيتين إنه لا يعتقد أن منصبه على المحك وأبدى سعادته بطريقة أداء ناديه الحالي.
وأبلغ سيتين مؤتمراً صحافياً قبل مواجهة إسبانيول في الدوري يوم الأربعاء: “ليس لدي الشعور بأن الأمور ستتغير، اعتدت التأقلم”.
وأضاف: “أنا فقط أؤدي عملي ولدي شعور بأن الإدارة سعيدة بالعمل الذي نؤديه وكذلك هو حالي”.
وأكد سيتين أن برشلونة سيواصل الضغط على ريال مدريد حتى تنتهي آمال اللحاق بالمتصدر بشكل عملي.
وأضاف: “بكل تأكيد لا يزال بوسعنا الفوز بالدوري، هذا ممكن حسابياً، ويجب أن نحتفظ بآمالنا حتى اليوم الأخير”.
وتابع: “يجب التركيز فقط على ما يمكن فعله ومحاولة تحقيق الفوز مع تقديم الأداء القوي والتطور، وإذا لم يكن بوسعنا الفوز فيمكننا أن نؤسس لمنصة انطلاق للموسم المقبل”.

مقالات ذات صلة