شاهد على البلد

اربد: تحويل7 مدارس الى نظام الفترتين وتعزيزها بكوادر جديدة

بالحبر السري

قال مدير تربية قصبة اربد الدكتور صالح العمري انه تم تحويل الدراسة في 7 مدارس الى نظام الفترتين بكوادر جديدة، لحل مشكلة الاكتظاظ.

واوضح ان هذا الاجراء فتح المجال لاستيعاب عدد إضافي من الطلبة الموجودين،اضافة الى قبول طلاب على قوائم الاحتياط ، مبينا أنه تم تحويل كل مدرسة الى مدرستين بكوادر جديدة.

والمدارس هي: الكرامة الأساسية/الأولى والثانية، وميسون الدمشقية، وبيت راس الأساسية، وزبدة، وزبدة الثانية، ومدرسة أبو بكر، موضحا ان عدد الطلاب في الغرفة الصفية الواحدة أصبح 20 طالبا، فيما كان يزيد سابقا عن 55 طالبا .

ولفت الى ان انتقال ما يزيد عن 5 آلاف طالب من المدارس الخاصة إلى الحكومية، ما ادى الى زيادة الاكتظاظ في مدارس المديرية، مؤكدا أن المديرية استأجرت مدارس جديدة في منطقة كفر جايز والوصفية على مدخل بلدة سوم لاستيعاب الطلبة في المنطقتين.

وفيما يتعلق بنقص المعلمين بداية كل فصل دراسي، أكد العمري أنه تم تعويض النقص من خلال نظام التعليم الإضافي، مشيرا إلى ان المعلمين الذين اجتازوا الامتحان التحقوا بدوامهم في المدارس بداية الشهر الحالي.

وأشار الى انه تم حل مشكلة التشققات والتصدعات في بعض المدارس، حيث قامت لجنة من الأبنية في المديرية بالكشف على جميع المدارس وتم إجراء الصيانة اللازمة لها.

واضاف إن أي مدرسة بحاجة إلى صيانة تتم إحالة العطاء فورا في ظل توفر مخصصات من مجلس المحافظة.

مقالات ذات صلة