شاهد على البلد

إغلاق 4 منشآت وايقاف 14 عن العمل وإنذار 162

بالحبر السري

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الثلاثاء، إن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة أغلقت خلال 48 ساعة، 4 منشآت بعد رصد سلبيات حرجة فيها، وتم ايقاف 14 منشأة عن العمل بشكل جزئي وتوجيه 162 انذاراً احتوت على سلبيات منخفضة الخطورة.

وأضاف مهيدات أنّ الفرق قامت بتنفيذ 320 جولة تفتيشية خلال 48 ساعة، ضمن حملاتها التفتيشية الدورية على جميع المنشآت الغذائية في الأردن، للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية والقواعد، نتج عنها تحويل 4 منشآت للادعاء العام لارتكابها مخالفات صحية حرجة بالإضافة إلى اتلاف 112 كغم مواد غذائية من لحوم ودواجن ومخللات غير صالحة للاستهلاك البشري، وتم اتلاف 22 لتراً من المشروبات بموجب تقارير الفحوصات المخبرية.

وأشار إلى أن الفرق قامت بسحب 39 عينة غذائية من مواد مستوردة ومنتجة محليا للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.

وبين أنّ المؤسسة استمرت بالعمل والتنسيق مع جميع اللجان التي تم اعتمادها من الجهات الرقابية الرسمية وقامت بالكشف على 320 منشأة لمتابعة التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا من تباعد جسدي وارتداء وسائل الوقاية الشخصية (الكمامات والقفازات) واستخدام مواد التعقيم الخاصة بالأيدي والاسطح.

ودعا مهيدات، الجميع بالتبليغ عن أي ملاحظة أو شكوى عن طريق وسائل الاتصال الخاصة بالمؤسسة والمعلن عنها سابقا.

مقالات ذات صلة