علوم وتكنولوجيا

لا تفوتها.. نصائح هامة لمستخدمي هواتف آيفون

بالحبر السري

تتميز هواتف آيفون بكاميراتها فائقة الدقة، حيث أنها تتضمن إمكانيات تصوير مخفية، تتيح للمستخدم التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو باحترافية، وهي تتجاوز الإعدادات التي يتم تفعيلها افتراضياً.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز النصائح التي تساعد على التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بشكل احترافي ضمن أجهزة آيفون:

  1. تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K:

تأتي معظم الهواتف الذكية بميزة تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K التي يمكن أن تكون مفيدة جداً في حالة تسجيل مقاطع الفيديو الطويلة مثل حفلات أعياد الميلاد لاحد أفراد الأسرة، إذ يمكن للآخرين مشاهدتها لاحقاً من خلال شاشة تلفاز تدعم البث بهذه الدقة.

ولا بد من الانتباه إلى أمر ضروري هو أن مقاطع الفيديو التي سُجلت بدقة 4K يمكنها استهلاك مساحة التخزين في الهاتف بالإضافة إلى استنزاف طاقة البطارية، لذلك، قم بالرجوع إلى إعدادات تسجيل الفيديو الافتراضية بعد الانتهاء مباشرة.

  1. التقاط الصور أو تسجيل الفيديو بسرعة.

في بعض الأحيان ربما تمر أمامك أحداث تتطلب منك تصويرها للاحتفاظ بها أو مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن عملية فتح الهاتف ثم محاولة ضبط إعدادات تطبيق الكاميرا للقيام بذلك قد يضيع عليك اللحظة.

ومن أجل ذلك، يمكنك استخدامBurst Mode ، إذ يتيح لك هذا الوضع التقاط الصور بشكل أسرع وفي خلال ثوانٍ فقط، من خلال الضغط على زر رفع الصوت بعد فتح الكاميرا مباشرة.

  1. استخدام الاختصار.

في حال كنت في منطقة طبيعية وتريد التقاط صور وكنت ترتدي قفازاً، فإنك قد تجدُ صعوبة في الضغط على زر التصوير أو حتى الهاتف نفسه.

وفي هذه الحالة يمكنك تعيين أزرار اختصارات للقيام بذلك، مثل زر رفع الصوت، إذ يمكنك تغيير وظيفة زر رفع الصوت لالتقاط صور متتالية والتكبير وغيرها من خلال إعدادات الكاميرا.

  1. التقاط صور بجودة عالية.

بشكل افتراضي، يقوم هاتف آيفون الخاص بك بالتقاط الصور وحفظها بتنسيق “JPEG” ولكن إذا كنت تريد صورك أن تحتوي على جميع التفاصيل، فيمكنك استخدام ميزة التقاط الصور بتنسيق “RAW” الذي يتيح لك الاحتفاظ بجميع المعلومات للصورة، مثل التباين والتعرض والتشبع حيث تعتبر هذه المعلومات مهمة للغاية عند تحرير الصورة لاحقاً.

مقالات ذات صلة