علوم وتكنولوجيا

متى تكشف غوغل عن أحدث هواتف Pixel؟

بالحبر السري

صدمت شركة غوغل محبي هواتفها الذكية، ولم تكشف في الوقت المحدد عن النماذج الجديدة من أجهزة Pixel التي انتظر المستخدمون ظهورها في 13 يونيو الجاري.

وفي الوقت الذي يسود فيه الصمت حول الموعد القادم للكشف عن هذه الأجهزة أشار المدون الشهير Jon Prosser إلى أن غوغل قد تكشف عن هاتفين من طراز Pixel 4a بأسعار منافسة صيف العام الجاري، وأول جهاز قد تكشف عنه في السادس من أغسطس القادم، أما الآخر فمن المفترض أن يظهر في أول سبتمبر الذي يليه.

كما تشير تسريبات أخرى إلى أن غوغل قد تعقد حدثا تقنيا خاصا في أكتوبر هذا العام، ستخصصه للكشف عن مجموعة جديدة من أجهزتها الإلكترونية المتطورة، والتي سيكون من بينها الجيل الخامس من هواتف Pixel.

وكانت غوغل قد أشارت مطلع العام الجاري إلى أن الكشف عن أجهزة Pixel 4a المتوسطة الفئة سيكون في شهر مارس، لكن خطتها فشلت بسبب الأوضاع السيئة في سوق الإلكترونيات والتي تسبب بها انتشار وباء كورونا.

Video Player

ويعتقد أن تحصل هذه الهواتف على معالجات ثمانية النوى من نوع Qualcomm Snapdragon 730، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، وشاشات بمقاس 5.8 بوصة بدقة عرض (2340/1080) بيكسل، إضافة إلى بطاريات بسعة 3080 ميلي أمبير، وشريحة Google Titan M التي طورتها غوغل لحماية بيانات الهواتف.

المصدر: ixbt

مقالات ذات صلة