مدارس وجامعات

موعد التسجيل في رياض الأطفال للعام الجديد

بالحبر السري

تبدأ وزارة التربية والتعليم، اعتبارا من 2 أيار/ مايو المقبل، التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للمستوى الثاني KG2 في المدارس الحكومية، بحسب ما أكد مدير إدارة التعليم في الوزارة سامي المحاسيس.

وأضاف بحسب كتاب صادر عن الوزارة، أنه تم الايعاز بقبول جميع الأطفال من مواليد 1 كانون الثاني/ يناير 2016 وحتى 31 كانون الأول/ ديسمبر 2016، وفق تعليمات رياض الأطفال الحكومية وذلك وفق ما أوردته المملكة.

وأوضح المحاسيس أن عملية التسجيل مستمرة حتى 10 حزيران/يونيو المقبل، وتتحمل مديرة المدرسة مسؤولية أي مخالفة لهذا السن للتسجيل في الروضة.

ويبلغ العدد الكلي للأطفال من مواليد عام 2016، 213446، مقسمين على 181811 اردنيا، و31635 من جنسيات أخرى.

المحاسيس، أكد أنه “لا إلزامية في التسجيل في مرحلة رياض الأطفال في الوقت الحالي، والتسجيل محدد بالطاقة الاستيعابية لرياض الأطفال وفق اشتراطات صحية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد”، مبينا أن “الالتحاق بالمستوى الثاني من رياض الأطفال، لا يُعد شرطا للقبول في الصف الأول الأساسي وفق قانون التربية والتعليم المعمول به حاليا، والالتحاق برياض الأطفال بالمدارس، سيكون لمن بلغوا 5 أعوام، من الأردنيين ومن في حكمهم”.

ويبلغ عدد رياض الأطفال الحكومية للعام الدراسي 2020/2021، 2640 شعبة، فيما بلغ عدد الطلبة الملتحقين بها 67478 طفلا وطفلة، فيما يبلغ عدد رياض الأطفال الخاصة 2267 شعبة، التحق بها نحو 41354 طفلًا وطفلة.

وعن آلية القبول، قال إن “القبول في رياض الأطفال سيكون لأبناء المنطقة التي تخدمها المدرسة بالدرجة الأولى، ووفق عدد من الأولويات، منها أطفال الأسر الأشد فقرا، شريطة إحضار الوثائق الرسمية التي تثبت ذلك، والأطفال الأقرب للمدرسة، إضافة إلى الأطفال من أبناء المعلمات والعاملات في المدرسة، وبما لا يزيد على 20 % من مجموع الأطفال المقبولين”.

“للتسجيل في رياض الأطفال، يجب إحضار وثائق رسمية تشمل صورة مصدقة عن شهادة الولادة، وبطاقة تطعيم الطفل الأصلية، وصورة عن دفتر العائلة، وصورتين شخصيتن للطفل، ونموذج البيانات الخاصة بالطفل، والتقارير الطبية الخاصة بالطفل إن وجدت، بحسب وبموجب المادة 6 من تعليمات رياض الأطفال الحكومية.

مقالات ذات صلة