مدارس وجامعات

وزير التربية يبحث تحديات المدارس الخاصة

بالحبر السري

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في لقاءين منفصلين مع ممثلين عن نقابة أصحاب المدارس الخاصة، وائتلاف المدارس الخاصة، اليوم الأحد، التحديات التي تواجه مدارس هذا القطاع.
وأكد الدكتور النعيمي، حرص الوزارة ضرورة ضمان حقوق المعلمين في المدارس الخاصة، داعيا إلى ايجاد تفاهمات بين أصحاب هذه المدارس وأولياء الأمور في ظل الظروف الحالية، وبما يضمن حقوق جميع الأطراف وعلى رأسها حق الطالب في التعليم.
وقال، إن قرار التحول إلى التعلم عن بعد جاء في ضوء تغير الحالة الوبائية والاعتبارات الصحية لحماية الطلبة والمعلمين والكوادر المساندة والمجتمع، مبينا ان التحول الرقمي في التعليم هو خيار المستقبل وهو معزز وداعم للتعليم المباشر ولا بد للمؤسسات التعليمية أن تسعى الى تطوير الأدوات والوسائل والمضامين التي تضمن تحولا شاملا في المنظومة التعليمية. من جهتهم عرض ممثلو المدارس الخاصة للصعوبات التي تواجه المؤسسات التعليمية الخاصة في ظل الظروف الحالية، مشيرين الى بعض المقترحات التي وعد الوزير النعيمي بدراستها للوصول إلى حلول ملائمة.
كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، تضم ممثلين عن وزارة العمل وأصحاب المدارس الخاصة وأولياء الأمور والمعلمين للوصول إلى توصيات وتوجهات محددة في المسار التشريعي؛ تضمن حقوق الطالب وأولياء الأمور والمؤسسات التعليمية الخاصة والمعلمين على أن تبدأ اللجنة عملها الأسبوع المقبل.
المصدر: بترا

مقالات ذات صلة