محليات

أجواء معتدلة الحرارة في معظم المناطق

بالحبر السري

يطرأ الاثنين، انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مما يؤدي إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 22 – 9 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 20 – 8، وفي مرتفعات الشراة 21 – 7، وفي مناطق البادية 29 – 13، وفي مناطق السهول 23 – 10، وفي الأغوار الشمالية 32 – 15، وفي الأغوار الجنوبية 33 – 18، وفي البحر الميت 32 – 16، وفي خليج العقبة 33 – 18 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء الثلاثاء، لطيفة الحرارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة وهناك احتمال ضعيف خلال ساعات الصباح الباكر لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أقصى شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ الأربعاء ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة نسبياً إلى حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

مقالات ذات صلة