محليات

الهواري: لا دليل للخوف من استرازينيكا

بالحبر السري

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، أن الأرقام الوبائية بدأت تأخذ منحنى الانخفاض الواضح بعد أن وصلت نسب الفحوص الإيجابية إلى 20 بالمئة سابقا.

وأضاف الهواري بتصريحات اذاعية أن نسبة الفحوصات الإيجابية انخفضت دون الـ16 بالمئة لأول مرة منذ بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقال، إن تلك المؤشرات تستدعي المزيد من الصبر والالتزام، وهذا مؤشر ان القرارات التي تم اتخاذها تؤتي أكلها، والهدف الوصول لصيف آمن”، مشيرا إلى أن الوصول لصيف آمن مشروط بانخفاض نسب إيجابية الفحوص دون الخمسة بالمئة؛ وذلك عبر الاستمرار بالالتزام من المواطنين والتسجيل على منصة تلقي اللقاح.

وعن المطاعيم، نوه الهواري إلى أن الأردن يعمل على توفير عديد اللقاحات، مؤكدا مأمونية جميع أنواع اللقاحات والاعراض الجانبية الخفيفة معروفة لدى الجميع.

وعن لقاح استرازينيكا، بيّن أن الأردن قام بتطعيم 144 ألف جرعة من اللقاح ولم يحدث أي حالات تجلطية، لافتا إلى عدم وجود أي دليل للخوف من مطعوم استرازينيكا.

وعن الجيش الأبيض، أوضح أن الكوادر الصحية ارهقت بشكل كبير خلال الجائحة، شاكرا تلك الكوادر على جهودها ويتوجب تحسين الأوضاع على الأرض خلال بضعة أيام سنعلن عن ذلك.

مقالات ذات صلة