محليات

مدير الأمن العام يهنئ زياد عشيش أول ملاكم أردني يتصدر تصنيفا دوليا

بالحبر السري

هنأ مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، ملاكم الأمن العام والمنتخب الوطني زياد عشيش بحصوله على المركز الأول في تصنيف الملاكمة بوزن 69 كغم، ليصبح أول ملاكم أردني يصل لصدارة التصنيف.

وأشاد الحواتمة، في بيان، بالإنجاز الذي حققه عشيش قائلاً: “نفخر بإنجازكK ونعلم أنك تستطيع تحقيق المزيد، فأنت من منتسبي الأمن العام والرياضيين الأردنيين الذين نعتز بشجاعتهم واجتهادهم وعملهم المتواصل”.

ودعا الحواتمة، الملاكم عشيش وزملاءه من ملاكمي الأمن العام الذين حققوا مراكز متقدمة في التصنيف، إلى “الاستمرار في المثابرة كطريق لتحقيق الأهداف البعيدة التي تكون في متناول اليد لمن يمتلك الثقة، ويعمل بصبر وعزيمة وإصرار”.

وأضاف الحواتمة: “نؤمن بقدرات شبابنا وندرك حجم طاقاتهم التي لا حدود لها، ونسعى لتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، في دعمهم ومساندتهم لنظهر للعالم أجمع أن الأردنيين أصحاب همم عالية وإنجاز”.

وشكر الحواتمة، اللجنة الأولمبية الأردنية برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، والاتحاد الأردني للملاكمة، على الجهود المبذولة في إعداد وتجهيز اللاعبين والارتقاء بمستواهم، مؤكداً أن مديرية الأمن العام مستمرة في نهج التعاون والشراكة مع اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحادات الرياضية.

وشهد العام 2020، تأهلاً تاريخياً إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لـ 5 من ملاكمي الأمن العام ضمن صفوف المنتخب الوطني خلال التصفيات التى استضافها الأردن في آذار/مارس الماضي، بتنظيم من اللجنة الأولمبية الأردنية، حيث تأهل إلى جانب عشيش شقيقه حسين عشيش، ومحمد الوادي، وعبادة الكسبة، وعدي الهنداوي.

وتقام الأولمبياد في طوكيو صيف هذا العام، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحافظ ملاكمو الأمن العام والمنتخب الوطني المتأهلين على تصنيف دولي متقدم ضمن أوزانهم، بعد أن صدور قائمة اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، حيث تصدر عشيش ترتيب لاعبي العالم لوزن 69 كغم، واحتل الوادي المركز الخامس عالميا في وزن 57 كغم، وحل حسين عشيش في المركز السابع عالميا لوزن 91 كغم، فيما حل الهنداوي في المركز الحادي عشر في وزن 81 كغم، والكسبة في المركز الثاني عشر في وزن 63 كغم.

مقالات ذات صلة