محليات

التحفظ على أطنان من الذرة المعلبة في عمان

بالحبر السري

صرّح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار محمود مهيدات ان المؤسسة تحفظت احترازيا على كمية من الذرة المعلبة قدرت بنحو (٩) طن، حيث ضبطت في إحدى المولات و في مستودع إحدى الشركات المستوردة في عمان، للاشتباه باحتوائها على قطع من الشاش.

وبين مهيدات في تصريحاته ان فرق الرقابة والتفتيش في مديريتي المناطق والغذاء وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية المختصة قامت بالتحرى عن مادة الذرة المعلبة للتأكد من مطابقتها للقواعد الفنية المعتمدة في المؤسسة والتي تقتضي خلوها من اي شوائب بما فيها الشاش.

وأشار مهيدات ان فرق التفتيش كشفت على المنتج في المول الذي تم الشراء منه وتتبعته وصولا إلى مصدره وهو مستودع يعود لإحدى الشركات المستوردة للمواد الغذائية حيث اثبت الفحص الحسي خلوه من الشاش.

وأضاف، ان فرق الرقابة سحبت عينات موسعة من المادة لغايات اجراء الفحوصات المخبرية اللازمة في مختبرات المؤسسة والوقوف على سلامتها واتخاذ الاجراءات المناسبة على ضوء ذلك.

وشدد مهيدات على ان المؤسسة ولحماية صحة وسلامة المواطن كأولوية وطنية قصوى، فانها تتتبع كافة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق لضمان مطابقتها للقواعد الفنية المعتمدة محذرا بالوقت ذاته من أية محاولة للعبث بسلامة وصحة غذاء المواطن .

وفي السياق ذاته، تؤكد المؤسسة على دور المواطنين كشركاء استراتيجيين لها ولجهودها الرقابية في مسؤولية ضمان سلامة وجودة الغذاء داعية للإبلاغ عن أي ملاحظة او شكوى يتم رصدها بهذا الشأن من خلال وسائل التواصل التي يتم الاعلان عنها بشكل مستمر وتشمل خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪0795632000

المصدر :الوكيل

مقالات ذات صلة