محليات

“التدريب المهني” تستقبل المتدربين الأحد

بالحبر السري

أعلنت مؤسسة التدريب المهني، السبت، عن البدء باستقبال المتدربين الجدد الأحد في ظل تطبيق أوامر الدفاع الصادرة عن الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، والدلائل الإرشادية في السلامة والصحة المهنية.

وقال الناطق الإعلامي للمؤسسة جميل القاضي في بيان صحفي، السبت، إن 4600 متدرب ومتدربة جدد قبلوا في مختلف المعاهد والاختصاصات التدريبية، بالإضافة إلى 5 آلاف آخرين في سنوات سابقة موزعين ميدانيا.

وأشار إلى تشكيل فرق في كل معهد لتطبيق قواعد السلامة العامة؛ حفاظا على صحة وسلامة المتدربين والكوادر التدريبية والموظفين والمراجعين، ومن أهمها إلغاء الطابور الصباحي، وتوزيع المتدربين على مجموعات في فترتين صباحية ومسائية، وفقا لجداول محددة تحقق التباعد الاجتماعي المطلوب داخل معاهد ومشاغل الاختصاص، والالتزام باستخدام تطبيق “أمان” وارتداء الكمامات والقفازات، وفحص الحرارة لجميع الموظفين والمتدربين والمراجعين وإلغاء العمل في الكافتيريا.

وأوضح القاضي أن فريقا من المركز برئاسة المساعد للشؤون الإدارية والمالية سيقوم بأعمال التفتيش المفاجئة؛ للتأكد من مدى الالتزام وتطبيق التعليمات والإجراءات بما ينسجم مع الخطة الموضوعة. وبين مساعد المدير العام للتدريب المهندس أحمد شطناوي أن 500 مدرب ومدربة سيستقبلون المتدربين في عامهم التدريبي الجديد موزعين على 35 معهدا في مختلف محافظات المملكة من خلال 350 مشغلا تدريبيا وأكثر من 100 برنامج تدريبي.

مقالات ذات صلة