محليات

تفاقية توظيف غير قانونية برعاية وزير الاقتصاد الرقمي

بالحبر السري

نددت اليوم نقابة أصحاب شركات التوظيف الاردنية الرعاية التي قام بها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة لإطلاق شركة كلمنتينا بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” مساء الأربعاء عبر تقنية الاتصال عن بعد, منصة “Kalatechs” المتزعمة تخصصها بتوظيف الكفاءات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


ومن الجدير بالذكر أن سبب تنديد النقابة هو أن شركة كلمنتينا غير مرخصة ضمن قانون العمل الأردني الذي أخضع وديوان التشريع كافة الشركات التي تعمل على التوظيف سواء أكانت إلكترونية أم عمل مباشر إلى الكفالة المالية وإصدار الرخص اللازمة وفق الأصول القانونية.


إن النقابة لتندد بهذا العمل غير القانوني, وتطالب وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالاعتذار عن رعايته وإنهاء العمل معها لحين إخضاعها للترخيص القانوني اللازم. وتساءل المجالي: هل تكاملية عمل الوزارت لا تثمر الا بالاجراءات غير القانونية، اذ تم وضع شركة كلمنتينا وبسرعة فائقة الاولى في قائمة شركات التوظيف الاردنية التي اسس بعضها منذ عشرين عاما على موقع وزارة العمل في الوقت الذي يتضح ان القائمة لا تخضع لاي نوع من انواع الترتيب الهجائي او التقادمي لتاسيس الشركات وتخضع فقط للمزاجية.


وصرّح نقيب شركات التوظيف اطراد المجالي أن على الحكومة أن تكون أشد صرامة وحزماً مع الشركات المخالفة والوهمية وذلك حماية للوطن والمواطن, وأضاف المجالي إلى أن النقابة ستقوم بكافة الإجراءات القانونية إن لم يلبي الوزير طلب النقابة بالاعتذار، مطالبة وزارة العمل باحترام اوضاع شركات التوظيف الاردنية التي كانت تنتظر المبادرات الخلاقة من الوزارة للنهوض بها ومساعدتها ضمن رؤيا وتوجيهات جلالة الملك المفدى في دعم الشركات والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة