الخليج

الجيش اليمني يستعيد معسكرا وبلدة على حدود السعودية (شاهد)

بالحبر السري - لندن

أعلن الجيش اليمني، الإثنين، استعادة عدد من المناطق في محافظة الجوف، شمال البلاد، بعد سيطرة الحوثيين عليها.

ونقل المركز الإعلامي التابع للجيش، عن قائد اللواء الأول حرس حدود، العميد، هيكل حنتف، قوله: تمكنت القوات الحكومية خلال الساعات الماضية من تأمين منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف، بالقرب من الحدود السعودية.

وكان الحوثيون، قد اقتحموا منطقة اليتمة الاستراتيجية، مساء الأحد، قبل أن تشن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، هجوما معاكسا، تمكنوا من خلاله من استعادة البلدة.

وأكد العميد حنتف أنه تم تحرير مساحات واسعة من سيطرة الحوثيين في مديرية خب والشعف، التي تشكل ثلثي مساحة الجوف، بينها معسكر الخنجر الأستراتيجي.

وأضاف أن المقاتلين الحوثيين، منيوا بهزيمة قاسية، في ظل استمرار تقدم القوات الحكومية في أكثر من اتجاه، وبإسناد من طيران التحالف الذي تقوده السعودية.

وبحسب قائد اللواء الأول حرس حدود فإنه قتل العشرات من مسلحي الحوثي، على أيدي القوات الحكومية وغارات مقاتلات التحالف، فضلا عن تدمير العديد من الآليات التابعة للجماعة.

وأشار إلى أن قوات الجيش والقبائل، يطاردان مجاميع الميليشيات الحوثية التائهة في صحاري “خب والشعف”، شمالي الجوف.

ونشر مركز إعلام الجيش اليمني، تسجيلا مصورا، لجانب من المعارك التي خاضتها قواته مع المقاتلين الحوثيين في محافظة الجوف.

وتحتل منطقة اليتمة التي انتزعها الجيش الحكومي من الحوثيين بعد ساعات من سيطرتهم عليها أهمية استراتيجية، حيث تقع بالقرب من الشريط الحدودي مع المملكة، فضلا عن الطريق الدولي الذي يمر بها، والذي يصل محافظة الجوف، بمنفذ البقع البري، شرق محافظة صعدة، شمالا، والذي يقابله منفذ الخضراء في نجران، جنوبي السعودية.

وهذه أول انتكاسة لمقاتلي جماعة الحوثي، بعدما أحرزوا تقدما ميدانيا كبيرا، في الجوف، في الأسابيع الماضية، وفقدوا أولى المناطق المهمة التي سيطروا عليها في هذه المحافظة الأكبر شمال البلاد.

المصدر:عربي 21.

مقالات ذات صلة