اقتصاد

وزارة الطاقة تطرح عطاء لنقل النفط من العراق إلى الأردن

بالحبر السري

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الخميس، عن طرح عطاء نقل مادة النفط الخام من موقع التحميل في جمهورية العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء وبمعدل 10 آلاف برميل يوميا.

وحددت الوزارة آخر موعد للحصول على نسخة وثائق العطاء وتقديم الاستفسارات بيوم الاثنين الـ 27 من شهر أيار/مايو الحالي، وأخر موعد لتقديم العروض هو الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الثالث من شهر حزيران/يونيو المقبل.

وتتولى وزارة الطاقة، مسؤولية نقل النفط الخام من موقع التحميل في العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانب الأردني والجانب العراقي ويستورد الأردن بموجبها نحو 10 الاف برميل نفط يومياً تنقل براً.

وأكدت وزيرة الطاقة هالة زواتي، أهمية المذكرة في تفعيل الاستيراد البري وما يتبعه من تأهيل الخط البري بين البلدين وأثره على المجتمعات المحيطة بالطريق وتشغيل أسطول الصهاريج في الأردن والعراق وبما يجسد مصالح البلدين والشعبين.

وقالت إن استيراد النفط من العراق جزء من منظومة المشاريع التي تسعى وزارة الطاقة من خلالها لتعزيز التعاون الطاقي مع الدول العربية المجاورة والتشبيك ما بين هذه الدول بما يحقق مصالح شعوبها.

مقالات ذات صلة