اقتصاد

أموال الأوقاف تطلق نظام أتمتة منح التمويلات الإسلامية..

بالحبر السري

طلقت دائرة تنمية أموال الأوقاف، نظام التحول الإلكتروني للتمويلات الإسلامية في مديرية استثمار أموال الأوقاف.
واوضحت الدائرة في بيان، انها وقعت اليوم الاربعاء، اتفاقية شراكة مع شركة تطبيقات التقنية للمستقبل “فاكت” المتخصصة في مجال تنفيذ البرمجيات وأنظمة المعلومات لإطلاق نظام الاتمتة.
ووقع الإتفاقية مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف محمود بدر الحديد ورئيس هيئة المديرين لشركة “فاكت” مدير عام البنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد، وبحضور مدير عام الشركة المهندس مازن الخطيب، ومدير المشروع وعدد من المدراء المعنيين في دائرة تنمية اموال الاوقاف.
وأكد الحديد أن توقيع الاتفاقية، يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في تقديم خدمات حكومية ميسرة وتحفيز المؤسسات الحكومية لتطوير خدماتها الالكترونية وتعزيز التنافس الإيجابي، وتكريس ثقافة التميز الإلكتروني والارتقاء بمشروع التحول الإلكتروني.
وأشار الى أن مديرية استثمار الوقف النقدي هي إحدى المديريات التابعة لدائرة تنمية أموال الأوقاف، تعنى بتطوير أعمال الدائرة وزيادة دورها الاقتصادي والتنموي، التي تتيح استثمار أموال الوقف النقدي الموجودة لدى الدائرة لتحقيق العوائد لصالح البرامج الوقفية، وتمكين موظفي الأوقاف في جميع أنحاء المملكة.
من جهته، قال سعيد إن الاتفاقية تهدف إلى بناء ونشر ثقافة الخدمات الإلكترونية وتمكين الفئات المعنية من موظفين ومتلقي الخدمة، لتحقيق احتياجاتهم من الخدمات الإلكترونية، ما يوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.
بدوره، بين الخطيب أن الشراكة الاستراتيجية بين “فاكت” ودائرة تنمية أموال الأوقاف تلبي متطلبات الدائرة في خطتها نحو التحول الرقمي من خلال الأنظمة المتوفرة لدى الشركة.
المصدر:بترا

مقالات ذات صلة