اقتصاد

القطامين: انا لست وزيراً تقليدياً..!!

بالحبر السري

كشف وزير العمل وزير الدولة لشؤون الإستثمار معن قطامين، أن العمل جاري على عدد من الملفات المهمة التي تخص قطاع العمال، ابرزها وعلى رأس جدول الأعمال منصة وظائف الدوحة، التي ستوفر عددا من فرص العمل للأردنيين، بالإضافة لعدد من الملفات المهمة ومجموعة من القضايا التي تهم الشارع الاردني.

وأكد قطامين أن وزارة العمل تبحث فرص تسهيل الاستثمار المحلي واستقطاب المستثمرين الأجانب، بهدف توفير فرص عمل ودعم الاقتصاد الاردني، رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19″، التي اضرت بالاقتصاد العالمي، لكن خطة وزارة العمل تشمل في الوقت الراهن تجاوز تداعيات الأزمة وبعد عودة الحياة للوضع الطبيعي.

وعلق القطامين على قرار وزارة العمل الأخير، بعدم شمول ايام الحظر الشامل ضمن العطل الرسمية، أن من يحدد العطل الرسمية مجلس رئاسة الوزراء، وفرض حظر التجوال يقر عبر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ووزارة العمل اعادت النظر بأمر الدفاع “6” بهدف انصاف متلقي الخدمة، والقرار جاء بحسب ما ينص عليه القانون ان رب العمل يتوجب عليه دفع 150% من اجر العامل في العطل الرسمية، وبعض القطاعات لا يشملها قرار مركز الأزمات بالحظر الشامل، مما يعني ان العامل سيتقاضى الاجر الذي ينص عليه القانون.

واضاف قطامين أن أمر الوزارة اصدرت عددا من التوصيات بما يخص أمر الدفاع “6”، وسيتم مناقشتها من قبل مجلس الوزراء في الايام القليلة المقبلة، لتعديل بعض ما جاء به ولن نستثني بالتأكيد أهم بنود الامر بمنع تسريح العامل.

وتطرق لتعديل بعض بنود أمر الدفاع، بحثت وزارة العمل إعادة جدولة قروض صندوق التنمية والتشغيل، بعد تعثر بعض متلقي الخدمة عن السداد بسبب ازمة فيروس كورونا، مؤكداً أن القرار تم التنسيب به وينتظر قرار مجلس الوزراء لتمكين المواطنين في السداد.

واوضح انه يعتز بالفيديوهات التي كان يتحدث بها عن بعض الحلول للإقتصاد المحلي، مؤكداً ان المواقف السابقة ستطبق على أرض الواقع وسيتم مقارنتها بجميع الأفكار التي كنت اطرحها.

واختتم قطامين: من الممكن أن اصدر فيديوهات في المستقبل القريب تتحدث عن العمل والإنجاز، ولن اكتفي فقط أن أكون وزيرا تقليديا بالمطلق.

مقالات ذات صلة