سري للغاية

وفاتان بحواث سير بسبب تغيير المسرب

بالحبر السري

قال مندوب إدارة السير إن تغيير المسرب بشكل مفاجئ يعد من الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث منوها الى وقوع عدد من الحوادث المؤلمة نتيجة لهذه المخالفة .

وأكد مندوب ادراة السير أن ذكر هذه الحوادث هي من باب تذكير المواطنين بخطورة مثل هذه الحوادث وحثهم على الابتعاد عنها ، لافتا الى وقوع حادث أليم ذهب ضحيته شخصين من المشاة بعد ارتكاب سائق احدى المركبات لمخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ ما ادى الى دهس اثنين من المشاة وصدم مركبتين في منطقة نزول المهاجرين .

وأشار بتصريحات اذاعية الى أنه وخلال ال 24 ساعة الماضية تم التعامل مع 419 حادثاً مرورياً في المملكة منوها الى ان ابرز هذه الحوادث حادث دهس وصدم نتج عنه وفاتان بسبب تغيير المسرب .

وفي التفاصيل ،، اوضح مندوب ادارة السير أنه وأثناء مسير مركبة في منطقة نزول المهاجرين باتجاه اشارات عبدون السفلية ونتيجة تغيير المسرب بشكل مفاجئ قام بدهس أحد المشاة ومن ثم تابعت المركبة المسير لتصطدم بأحدى المركبات المتوقفة على الرصيف ومن ثم تابعت المركبة المسير لتصطدم بالمشاة على الرصيف وتصطدم بعدد من المركبات كانت متوقفة ونتج عن الحادث وفاتان.

كما تسبب حادث تدهور في منطقة بئر مذكور في العقبة نتيجة تغيير المسرب بشكل مفاجئ بوفاة احد ركاب المركبة .

وأكد في هذا الاطار ان هناك رقابة مشددة على مخالفة تغيير المسارب من اجل الحد من الحوادث المرورية خاصة على وسائل النقل العام .

ودعا السائقين الى ضرورة الالتزام بقواعد المرور والابتعاد عن المخالفات بكافة أشكالها سواء السرعات العالية او تغيير المسرب واستخدام الهاتف النقال

من جانبه قال مندوب ادارة الدوريات الخارجية انه هناك مراقبة مكثفة على كافة الطرق من اجل الحفاظ على حياة المواطنين من خلال الانتشار الواسع للدوريات وتكثيف الرقابة الالية والراجلة .

مقالات ذات صلة