العاصمة

وزارة الصناعة والتجارة ودائرة مراقبة الشركات تعودان للعمل

بالحبر السري

تستأنف وزارة الصناعة والتجارة والتموين ودائرة مراقبة الشركات استقبال المراجعين اعتبارا من صباح الاثنين، بعد توقفهما عن العمل الأربعاء الماضي، في أعقاب إصابة عدد من الموظفين العاملين في الوزارة والدائرة بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي توقفهما عن العمل “في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة من عمليات تعقيم للمباني والمكاتب وفحوص مخبرية للموظفين بعد إصابة عدد من الموظفين العاملين في الوزارة ومراقبة الشركات وتلقي البعض إشعارات من تطبيق أمان بوجود نقاط التقاء مع أشخاص مصابين بالفيروس”.

ووفق وزارة الصناعة، فإنها “أدخلت تعديلات على آلية العمل بوضع صناديق خاصة على مدخل الوزارة موزعة حسب نوع المعاملات ويقوم المراجع بتعبئة النموذج الخاص بالخدمة التي يطلبها ومن ثم إيداعها في الصندوق ويتولى فريق مختص من الموظفين السير بالإجراءات الخاصة بها وإنجازها والتواصل مع الشخص المعني حال الانتهاء منها أو للاستفسار عن أي معلومات”.

وبهذه الآلية، تضمن وزارة الصناعة، “السلامة العامة وإنجاز معاملات المواطنين والتيسير عليهم دون أن يتم الدخول إلى داخل مبنى الوزارة ودائرة مراقبة الشركات”.

وأكدت الوزارة ودائرة مراقبة الشركات استمرارهما بتقديم الخدمات الإلكترونية كالمعتاد.

وقالت الوزارة إنه “ولتسهيل عمليات إنجاز المعاملات بإمكان المواطنين والمراجعين الاستفسار عن أي معلومات من خلال قنوات التواصل المباشرة التي تم توفيرها في المديريات الأكثر تعاملا مع الجمهور في الوزارة ودائرة مراقبة الشركات وذلك من خلال الواتس آب على الأرقام التالية العائدة لموظفين في الوزارة وهم مديرية الشؤون الإدارية يوسف أبو فضة / 0795903746/ مديرية السجل التجاري: جيهان نوبة /0795645727/ منى الزعبي / 0799652076/إدارة التأمين: مراد الصيام /0788506090/”.

وبالنسبة لدائرة مراقبة الشركات “يمكن التواصل من خلال الواتس آب رقم 0799777073 و 0799777083”.

وفيما يتعلق بالإيداعات المالية بينت الوزارة أنه بإمكان المعنين تسديد المبالغ المطلوبة منهم لقاء إنجاز بعض المعاملات والحساب التجارية ومخالفات أمر الدفاع 11 وذلك بإيداعها في حساب الوزارة البنكي رقم ( 1/3100/41 ) من خلال البنك المركزي أو أي بنك آخر / رقم الحساب العالمي للوزارة

(JO60CBJO001000000000131000041)

وأوضحت الوزارة أن الرسوم والالتزامات المالية المتعلقة بخدمات السجل التجاري والملكية الصناعية تدفع مباشرة لدى صناديق الوزارة أو من خلال اي فواتيركم إذا كانت الخدمة المطلوبة إلكترونيا.

وبالنسبة لصناديق الحساب التجاري بإمكان الشخص الدفع على حساب الوزارة المشار إليه أعلاه وإرسال قسيمة الإيداع على واتس / محمد حمدان 0795409495/ وأحمد الدويك /0799728680

كما يتم تسديد الرسم المالي المترتب للحساب التجاري في الوزارة والذي يشمل رسوم الاشتراك في العطاءات والمستحقات على عمليات المتاجرة بالقمح والشعير على ذات الحساب وإرسال قسيمة الإيداع من خلال الواتس آب.

ودعت الوزارة ودائرة مراقبة الشركات المراجعين وكافة الأخوة المواطنين للتعاون معهما والمساهمة في إنجاح خطة العمل والبروتوكول المعدل لغايات المحافظة على سلامتهم وسلامة العاملين وحتى لا تضطر الوزارة للتوقف مرة أخرى عن العمل خلال الفترة المقبلة وما ينجم عن ذلك من مخاطر على الصالح العام.

المملكة

مقالات ذات صلة