العاصمة

تحويل 16 مدرسة جديدة إلى نظام التعليم عن بُعد

بالحبر السري

حولت وزارة التربية والتعليم الأحد، 16 مدرسة جديدة إلى نظام التعليم عن بُعد، وذلك بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في موجزها الإعلامي، إنه “تم تحويل 16 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد ليوم الأحد، والتي يوجد فيها طلبة صفوف ثلاثة أولى وطلبة ثانوية عامة: 11 مدرسة حكومية و5 مدارس خاصة بسبب إصابات كورونا”.

الحكومية المحولة هي: 1- مدرسة كلية الحسين الثانوية / مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان / إصابة طالب. 2- مدرسة عين جالوت الثانوية / مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان / إصابة طالبة. 3- مدرسة الكرامة الأساسية / مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان / إصابة معلمة. 4- مدرسة أم حذيفة / مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة / إصابة معلمة. 5- مدرسة زينب بنت الرسول الأساسية / مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا / إصابة طالب.

إضافة إلى “6- مدرسة فاطمة بنت عبد الملك / مديرية التربية والتعليم للواء قصبة عمان / إصابة مستخدمة. 7- مدرسة السهل الأساسية للبنين / مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون / إصابة طالب. 8- مدرسة مرصع الثانوية للبنات / مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش / إصابة طالبتين و5 معلمات. 9- مدرسة النزهة الثانوية للبنات / مديرية التربية والتعليم للواء ماركا / إصابة معلمة. 10- مدرسة أم عمار الثانوية للبنات / مديرية التربية والتعليم للواء ماركا / إصابة معلمة. 11- مدرسة الإمام البخاري الأساسية المختلطة / مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة / إصابة طالب”.

وتم التحول إلى التعليم عن بعد في 5 مدارس خاصة بعد إصابة 3 معلمات وطالب.

ورصدت وزارة التربية الأحد “21 إصابة بالفيروس موزعة على 12 معلمة، و8 طلاب وطالبات”. إضافة إلى “إصابة مستخدمة واحدة”.

وفي المقابل، “عادت 38 مدرسة حكومية وخاصة إلى الدوام بالشكل المعتاد، بحسب القرارات التي تم اعتمادها، بعد مضي 14 يوما في تلك المدارس التي تحول التعليم فيها إلى التعلم عن بعد بسبب إصابات جائحة كورونا”.

وفي المجمل، بلغ عدد المدارس التراكمي التي حُول التعليم فيها إلى عن بُعد “سواء بسبب وجودها ضمن منطقة معزولة أو بسبب وجود إصابات لطلبة أو معلمين او موظفين/ عاملين فيها منذ بداية هذا العام الدراسي 2020/2021، 363 مدرسة متضمنة المدارس الخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث”.

بينما، “بلغ عدد المدارس الحالية التي تم تحويلها إلى التعليم عن بعد في جميع مدارس المملكة (الحكومية ووكالة الغوث والثقافة العسكرية والقطاع الخاص)، 247 مدرسة، بعد استثناء المدارس التي عاد فيها الدوام كالمعتاد شاملة المدارس في المناطق المعزولة”.

ووصل عدد الطلبة المصابين بالفيروس 194 طالبًا وطالبة، في حين أن الإصابات بين صفوف المعلمين بلغت 129 معلمًا ومعلمة، إضافة إلى 11 من مستخدمين و5 موظفين في مديريتي تربية وتعليم”. علما بأن “جميع الإصابات كانت مخالطة لمصابين من خارج المدارس”.

المملكة

مقالات ذات صلة