العاصمة

إغلاق المساجد والكنائس لأسبوعين

بالحبر السري

أُعلن الاثنين عن إغلاق المساجد في جميع محافظات المملكة لمدة أسبوعين ابتداء من الخميس المقبل؛ وتعليق إقامة الصلوات والقداديس في كنائس المملكة كافة لأسبوعين؛ نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

سجل الاثنين 214 إصابة بفيروس كورونا المستجد منها 204 حالات محلية، وفق وزير الصحة الدكتور سعد جابر.

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، أعلن الاثنين خلال مؤتمر صحفي عن إغلاق المساجد في جميع محافظات المملكة لمدة أسبوعين ابتداء من الخميس المقبل؛ نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال الخلايلة خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء: “التزاما باتباع التوصيات التي تصدر عن الجهات الصحية … فقد تقرر إغلاق المساجد لمدة أسبوعين ابتداء من 17 أيلول/ سبتمبر الحالي”.

“نحن في وزارة الأوقاف نتقبل هذا الإجراء، كإجراء احترازي يتفق مع المقاصد العامة للشرعية الإسلامية التي جاءت تنادي في دفع الضرر” وفق الخلايلة.

كما أعلن المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن في بيان صحفي عن قرار تعليق إقامة الصلوات والقداديس في كافة كنائس المملكة لمدة أسبوعين.

ويأتي قرار التعليق كإجراءاً احترازي لحماية المصلين اعتباراً من يوم الخميس الموافق 17 أيلول/سبتمبر 2020.

وأضاف المطران: “كلنا ثقة بأبنائنا في محافظات المملكة كافة بالتقيد بأوامر الدفاع، وعدم التجمعات، وتطبيق إجراءات السلامة العامة الخاصة بالفيروس، وأخذ الحيطة والحذر للحيلولة دون انتشاره”.

مقالات ذات صلة