فن

“حارة القبّة” يعيد رشا شربتجي إلى دمشق

بالحبر السري

يبدو أن المخرجة رشا شربتجي التي قضت طيلة الوقت الماضي في بيروت، عادت إلى دمشق قبل أيام قليلة إيذاناً للبدء بمسلسل جديد يحمل اسم “حارة القبة”.

الواضح أن هذا النوع من الدراما السورية المتعلق بالبيئة الشامية وما إليها سيبقى أسيراً بيد المنتجين السوريين الذي يضعون الرهان على بيعه؛ فبعد مسلسل “سوق الحرير” الذي عُرض في موسم رمضان الماضي، ها هي رشا شربتجي تستعجل للبدء بتصوير مسلسل “حارة القبة”.

وفق المعلومات الخاصة، فإن المسلسل بيع إلى محطة دبي، وهذا ما سينافس الإنتاج المماثل الذي بيع إلى محطة أم بي سي السعودية، وهو مسلسل سوق الحرير.

وبحسب ما علمنا، فإن الشركة تحاول استمالة معظم الفنانين، كما أن المسلسل لن يشارك فيه نجوم عرب بل هو مسلسل سوري بالكامل وسيوزّع وفق الاتفاقيات على بعض الفضائيات العربية.

يُذكر أن رشا شربتجي كانت قد وقّعت عقداً مع المنتج صادق الصباح قبل عام لتولّي إخراج مسلسل كان سيشارك فيه الفنان اللبناني رامي عياش، وكان متوقّعاً أن يبدأ التصوير نهاية السنة الفائتة، لكن لم يُعرف لماذا كل هذا التأجيل خصوصاً أن الفكرة مدروسة وجرى تركيب الطاقم الخاص بالمسلسل، لكن حتى اليوم لم يجرِ التصوير.

مقالات ذات صلة